الخميس، 5 أبريل 2012

فلسطين وسمفونية الإحتلال !





الكُل يُحب فلسطين نعم شيء مفرُوغ منه لماذا ؟ كونها ترتبط فينا عاطفياً شوقاً للديار التي أسرى  إلها الرسُول صلى الله عليهِ وسلم، وكونها احتلال إسرائيلي عاثَ عليها فساداً بخططهِ الصهيونيةِ. وترتبط فينَا ثقافياً ودينياً. هي أمُورٌ مفروض منا ونحفظها منذُ صغرنا. الخطُوة الأولى كي تُحب اعرف من تُحب ؟ وكيف تُحب ؟ تعرف على من تحب من العمق حتى للخارج. حُبنا للأقصى الحقيقي يتمثل في معرفة الحقائق وليسَ الدسائس الإعلامية التي عرفناها. قبل أن أمتلكَ الفيس بُوك وأضيف الكثير من عرب الوطن كُنت أعتقد أن فلسطين تحت وقع الإحتلال قصف 24/24 موتى وجرحى في الشوارعْ والساحات، لا أحد يدخل المسجد الأقصى كُل يوم هو يُمارس عليهِ ذات التدنيسات، لا أطفال يدرسون الكُل مشرد، لا انترنت ولا وسائل اتصال ولا حتى ماركات ! . كثيروُن مثلِي تقُول فتاة: ماذا نقدم سوى الدُعاء ليسَ شيءٌ بيدنَا. وتقُول أُخرى : هُمة أصلاً عندهُم نت هههه !.

تباً للإعلان التقليدي الذّي شوه الصورة. بصراحة ابتسمت بكلِ جرحٍ يعتريني لم أعرف ماذا أقُول في كُل مرة أسمع فيها هذا الكلام. تذكرتْ ! وكذلكَ في أحد الأيام في داخل فصلي عرضت حلقة توضح حقيقة أهل 48 لم يأبه أحدٌ. يعتقد الكثيرُون أنهم اسرائليُون قبلوا الأمر "مطبعين مع إسرائيل ويعملُون لصالح إسرائيل ويخضعون للتنجيد"، استطعت توصيل الفكرة للبعض وللأسف الكثير لأ ! .

وماذا بعدْ ؟ اعرف القضية من الإعلام الجديدْ، فالعديد من المقدسيين لا يشترط كونهم فلسطينيِو الجنسية ولكن كون القضية تعيش بدواخلهم. هُناك العديد من المؤتمرات كمؤتمر القدس الثقافي ومهرجان الأقصى التاسع في الكويت. الفيديُوهات التي تتحدث عن المقدس دوماً وعن معلومات مقدسية. لديكْ الإعلام الجديد انتقي جيداً واسمع جيداً .. والأهم صلّح لمن حولكَ أن فلسطين تحت الإحتلال صدقاً ولكن ليس للإحتلال سمفونية . !




بعضْ الإنتقاءات :
من مُدونة عُمر تُوك شاب مُراسل إعلامي من عرب الوطن 48، يكتب عن معايشة يومية من رحم الحياة وليس رحم المعاناة . .


ع السريع فريق من عرب الوطن أيضاً قرروا تصحيح المفاهميم، ولكن لسبب توقف البرنامج ولأهميته فلنطالب بإرجاعهِ



آلاء سامي حكاية التغيير والنهضة تُخبرنا عن تجربتها في تصحيح المفاهميم وعرضها


العين علينا هو وكذلكْ برنامجْ آخر انطلق وتوقف دعواتكم له كي يعود، يقربكم من العدسة أكثر . .


ولا بد من الذكر لمبادرة د.محمد الثويني التي سيظهر منها جيش بتاريخ 28/2/2023
هذا العام تصحيح مفاهيم والعام القادم اعداد جسدي وتالياً إعداد سلاح يمكنكم الإطلاع أكثر عن طريقْ موقع جيل القدس :


المُبادرات الشبابية لا تنتهِي .. نحن جيلٌ لا يتنهِي .. نحنٌ جيلٌ لا ينضب حُباً صادقاً للأقصى .. نحنْ نصنع التغيير .. لا أنفكْ إلا وأتذكر كلمة د.طارق السويدان لشباب برنامج على قناة الرسالة والله إني كما أراكم أرى تحرير القدس قادماً على يدكم أشجهت بالبكاء لحظتها عيناً وقلباً وعقلاً  .. لذلكَ اعملْ لديكَ الكثير لتقدمه يمكنكْ أن تبدأ و  تنطلق مع مُبادرة دوّن لأجل الأقصى على الهاشتاق #ندوّن . لا نريد مقالات طويلة تكتفي بكلمات نابعة للتحرير آن شاء الله .
#blog4quds







*هذه التدوينة إهداء إلى صديقتِي سارة السردي بمناسية ميلادها ال17 :) 

هناك تعليق واحد:

هنادي قواسمي يقول...

شكرا لك على تجميع هذه المعلومات .. حماسة مباركة :)