الخميس، 28 أكتوبر 2010

حكاية ٌ عشق | قناة الجزيرة للأطفال 5 سنوات ٍ من العطاء ِ






¯`·._
(( من العين ِ إلى القلب .. ))

هذا الشعار الذّي لطالما لازم َ قناتي الغالية، قناة الجزيرة للأطفال .
قناة ٌ لامستنا بكل مافيها، حتى شعارها لامسنا بكل ِ تفاصيله ِ و حروفهِ.


اليومْ تطل ُ علينا الذكرى السنّـوية الخامسة على التوالي لإفتتاح قناة الجزيرة للأطفال.

قناة الجزيرة للأطفال، دخلت ْ قلبي وقلوب َ الكثيرين، أضحت القناة المفضلة لدينا في المنزل، وفي منازِل الكثيرين.هذه ِ القناة التعليمية، التثقيفية، المسلية، الموجهة للطفل ِ العربي. وسرعان ما أصبحت المُـفضلة لدى الفئات العمرية الأكـبر ولاسيما الراشدونَ.




¯`·._

تنوعت البرامج فمنها، العلمي، الحواري المباشِـر التفاعُـلي، و الحواري التفاعُـلي المُـسجل، الأسئلة و الألعاب، المسلسلات الهادفة، الرسوم ْ الهادفة. وفي عامِـها الخامِـس ستقوم بعرض باقة ٍ من البرامج ِ الجديده بأسلوب و إتقان أروع من سابقاته كما تعودنا، فلكل ُ يترقب ُ. ! J

البرامج ْ التفاعُـلية، فمن يريد الإشتراك َ فيها فليراسل البرنامج عبر الموقعْ الإلكتروني، وبعد َ فترة ٍ سيرن ُ هاتفك َ بفتح خط قطر J
هُـنا تجد ُ التواصل بين الصديق و القناة مُـباشِـرا ً، حيث ُ يكون ُ هناك َ فريق ٌ خاص ٌ لإجراء الحوارات الهاتفية مع الأصدقاء لطرح العديد من الأسئلة عن أحلامهم، هواياتهم و برامجهم المفضلة، وكل ما يخصهم، قبل َ مشاركتهم في البرنامج ِ .

و حين َ تشارك َ في أحد برامج ْ المسابقات ويكون الحظ حليفك َ سيبعثون َ لك َ بهديتك َ عبر صندوق البريد. و هديتك َ ستكون ُ مُـقدمة ً من محلات الجزيرة للأطفال، وبرسوم ِ أحد الشخصيات الشهيرة التي تعرض على القناة .

و طبعا ً ، المذيعون الرائعين جِـدا ً الذّين يتواصلون َ معنا عبر إتصالاتِـنا الهاتفية، وعبر َ الفيس بوك ، بكل ِ محبة ٍ وشفافية ٍ و صداقة ٍ و مصداقية.
و أذكر ً أن التفاعل َ معهم سهل ٌ جدا ً، باتوا يُـشكلون َ الواجهة الرئيسية التي اعتدنا على مشاهدتها يوميا ً، أصبحت علاقتنا بهم ليست مُـجرد ْ هاتف ٍوفقط ْ، بل تواصل ٌ و إهداء و تهان ٍ حتى في مناسباتهم الخاصة . دخلوا قلوبنا و بالفعل ِ أحببناهُـم وأحبونَـا.


¯`·._





حكاية ُ عشق ٍ خُـطت منذ  أكثر مِـن 1093يوما ً، و في الموافق 11/ديسمبر/2010 سأتم  عامِـي الثالث على التوالِـي في الموقع ْ .
هذه ِ العلاقة الوطيدة بالموقع علاقة ُ عُـضوة و أصدقاء ْ وفريق ُ موقع ٍ .
هذا الفريق المُـكافح ِ كخلية ِ النحل ِ ، حيث ُ أنه ُ لا يتم إرفاق أي شيء بلا موافقتهم ِ عليه . في تزايد ُ هو عدد الأعضاء يوما ً بعد َ يوم ْ، و تزداد ُ الأقسام ْ، وتكثر ُ المواضيع ْ و النقاشات و الترحيبات و التهنئات و إطلاع ُ الآراء ِ .علاقتنا نحن الأعضاء مع بعضنا البعض، علاقة ُ صداقة ٍ كل يوم ٍ بعد َ يوم ٍ يزداد ُ وطيدُهَـا.


¯`·._



لأول مرة ٍ: 

لازلت أتذكر هذه ِ الأيام التي عرفت فيها الجزيرة للأطفال في التلفاز، فكانت ْ باقَـة ْ قنوات الجزيرة تحت بعضِـهَـا، وجدت قناة جديدة! . أصبحت ُ أتابعها يوميا ً بكل ِ شغف ٍ . فلم يعرفني عليها أحد ٌ لا صديقة ولا قريبة، اكتشفتها بنفسي و أصبحت أقول للجميع عنها. و صارت قناتي الأولى و المفضلة لدي ولا زالت، كبرت و كبرت معي وستكبر ُ معِـي J .

¯`·._



أنا و البرامج :

ناد، كل يوم و سهلة الحبوبه، هذهِ الذكرى الأولى التي جمعتني بالقناة مباشرة ً، وعدة برامج ْ كـكل يوم، النّـادِي، أنا وإخواتي، وصلة، و الكثير لست أتذكر ُ فذاكرتي مزحومَـة ٌ بالكثير ِ. أول إتصال ْ هاتِـفي معهم كَـان ْ في برنامج ِ كل يوم ْ، أتذكر ُ رنة الهاتف ِ حين َ حادثتني سهلة لمدة 24دقيقة تسألني وأجيب قبل المشاركة الفعلية في البرنامج ِ، وتكررت مشاركتي مرتين في البرنامج ِ .
أصبح َ هناك َ ألو مرحَـبا في الموسم ِ الأول شاركت فيه ِ ثلاث مرات ٍ و في الموسم الثاني مرة.
و لا أنسى على الهواء كانت ْ تجربة رائعه فريده من نوعها مع علي وسهلة حيث شاركت أربعة مرات ْ في عدة مواضيع .و الويب كام خاصتي الذي عُـرض ثلاث مرات في البرنامج ْ. شعور ٌ رآآآئع . =)


¯`·._






¯`·._



هدية ! :
في المرة الثانية من مشاركتي في ألو مرحبا فزت ُ بعثوا لي بهدية ٍ أتذكر محتواها ،
 ( دمية ناد، قبعتان، قميص كليلة ودمنه، حقيبة ناد) . J
و في يوم ميلادي الأول منذ إنضمامي لهم بعثوا لي ببطاقة، وبطاقة تهنأة بمناسبة ِ رمضّـان ْ. 


 ¯`·._

فريق العمل و المذيعين :
توطدت العلاقة عبر الهاتف و التلفاز فصرنا نعرف ُ من وراء َ الستار ِ. والمذيعون الرائعون، يحبونك َ وتحبهم، سهله المالكي، علي، محمد مزيمز، أشرف العوضي، جمال، حنان العيّـاري، مروى خميس، و الكثير من النُـخبة.
ومن هم خلف َ الكواليس ْ، المخرجون خالد ومحمد العمري و سامر جبر .
المصور بخيت. فريق الإتصالات الخاص ، سامية، خديجة و بثينة .
ولابد ُ أن هناك َ مجموعةٌ من خلايا النحل ِ التي لا نعرفها و لكن دائما ً ما نوجه ُ لها التحيات J .

المتألقة سهلوله 


أشرف العوضي


و سأضع موضوع خاص بصور الجميع ..



¯`·._



www.jcctv.net و الأصدقاء :

كثيرا ً ما نسمع بعنبر يقول: أوف أوف أوف أووف www.jcctv.net بلحنه ِ الخاص، وأصحبت أقولها لدرجة أنني أتمتم بها كثيرا ً من الأحيان ِ. أنا من أوائل الأعضاء في المنتدى و"على بالي" الأصدقاء الذي كانوا في نفس الفترة الزمنية ، شذا السويطي من الأردن، هند وهديل بلبولة من الجزائر، أحمد من فلسطين، بيان من فلسطين، و الكثير . و الآن تجد ُ أصدقاء َ جدد ٌ و كُـثُـر ْ، نتشارك ُ المواضيع و المعلومات و آخر الأخبار ْ نتناقش ُ و نبدي آراءنَـا عن حلقة ٍ مَـا. و فجأة أجد شذا السويطي على الفيس بوك أضفتها، وبعد ذلك هند وهديل أضفتهما، و من ثم ّ الأصدقاء كلهم ، ماشاء آلله ! ، تبادلنا البريد الإلكتروني أصبحنآ نتراسل و نتعرف على بعضنا البعض بشكل ٍ أكثر و أروع ْ.

¯`·._

في المدرسة :

عندما كنت ُ أتكلم عن الجزيرة للأطفال كان الجميع يسخر ُ مني أطفال ! هاهاهاها !! ، و أنا أدافع ٌ عن كامِـل ِ رأيي وأقول ُ : لا و أسرد ُ من هي وماهي بالنسبة لي ! . وللآن نجحت ُ في إقناع ثلاث فتيات لمتابعتاها ومازلت ُJ .

¯`·._


ونهاية ً :

لا أنكر ُ هذا الجميل من قناتي الغالية و الرائعه التي كانت السبب الرئيسي وراء إنفتاحي على العالم و ثقافتي التي لأ بأس بها و التي كانت المقوم الأساسي لتغير شخصتي الذّي حصل َ تدريجيا ً من هناء التي لا هدف لها إلى هناء الطموحة التي تعيش ُ لغاية ٍ وهدف ٍ من حياتِـهَـا، وكان عُـمري لا يتعدى الـ12عاماً ! إلا أن وصلت إلى هذه ِ المرحلة المنجر بهِا و أنا عمري 15عاما ً ، وإلى اليوم لازالت مفضلتي وستبقى ولو كبرت ُ، فالوفاء ُ لها سيبقى ما حييت ُ وكبرت ْ .


همسه :

لا تفوتوها عليكم فهِـي َ القناة العربية الوحيده العلمية و الهادفة الموجهة  للطفل العربي . فاجعلوها منارة ً في منازلِكُـم ْ وسيضيء المنزل ْ بإشراقات ِ أبطال ِ المستقبل بإذن ِ الله ْ .



المُـحبة و الوفية لقناتي الغّـالِـية :
هناء جواد .

ليست هناك تعليقات: