الجمعة، 9 سبتمبر 2011

شو رأيكم علمي ولا أدبي ؟!!




ونحن في بطون أمهاتنا تساءل الجميع عن ذواتنا هل نحن بنت أم ولد ؟
وعندما ذهبنا للمدرية الشعبة أ أم ب ؟
*والقرار الأصعب والمصيري أكثر وأكثر،  علمي أم أدبي ؟
وبعد ذلكَ أي تخصص جامعي؟، وأي شريكة حياة/شريك حياة ؟
أي وظيفة حكومية أم خاصة ؟




آمممم دعونا من كل هذا، فلنتفق أن حياتنا كلها عبارة عن اختيارات، فنحن مخيرون ولسنا مسيرون، وفي النهاية سنخرج من كل هذا باختيار، وربما هو الأفضل لنا وربما هناك الأفضل، بل بالطبع هناك الأفضل، ولكن كل إنسان يأخذ ماله وما يريد ويدع ما هو ليس له وما ليس محتاج إليه .



لا تكن طماعا ولا تطمع بالألقاب سواءً مهندس أم طبيب !. هل كُل هؤلاء سيضيفون لنا ابن سينا آخر؟ ونيوتن آخر ؟ "آلله أعلم "  ! .





ودعوكم من كُل الدعوات والافتراءات المُهمشه للقسم الأدبي، فالعلوم الإنسانية ( التاريخ، اللغة العربية، الاقتصاد . . .. )، هي التي تصنع الحضارات J صدقا؟ نعم . وكُل الباحثين يجزمون هذا .


والأهم من كُل هذا ..
أنا ماذا أريد ؟
أنا ماذا أحب ؟
ما هي ميولي ؟
ما هي اهتماماتي  ؟
وما أهدافي في الحياة ؟

أجب عن كُل هذا لتعرف أين أنتَ بالتحديد ؟ بكل هذهِ البساطة ؟ نعم J
كُلها أسئلة جلسة حوارية بيني وبين نفسي.

فلأحدثكم قليلاً بما أريد أنا ؟ أريد نهضة أمتي وتغييرها وبعدين ؟!!

أنا ماذا أحب ؟ أحب أن أجرب كل شيء جديد فيه مغامرة، أحب أن أجد نفسي بين قلمي وكتابي ودفتري ، أحب المناقشات والمُداهمات الفكرية أحب الكثير .

ماهي ميولي ؟ أميل للفكر والتنمية البشرية لكن سأدمجها مع الأحياء بما أنني أعشقه، وأذوب بالإنجليزية وشغوفة أنا بالفيزياء وعلاقتي من الرياضيات متوترة فليلاً بل كثيراً ، لا أحب التاريخ " فقط الذي في المدرسة"، وأكره السرد الطويل الذي في كتب الاقتصاد وعلم النفس .


افعلوا هذا وإليكم محاضرة لد.طارق السويدان التي ساعدتني وستساعدكم كثيراً، فهي ممتدة
 أفرعها للمستقبل القريب والبعيد جداً.







كثيرون هم الذّين أدركوا هذهِ الأسئلة بعد إنهائهم الجامعة فلنتدارك أنفسنا من الآن، الكرة لا زالت بمرمانا. وتذكروا أنا مسؤول عن مستقبلي واختياراتي، لا رغبات أهلي ولا كلام جيراني ولا صديقاتي؟
أنت المسؤول !


في النهاية وفقكم الله لما تريدون وتطمحون وإن شاء الله دراستنا ستحقق تغيراً كبيراً لامتنا في كل مجال سندرسه .

ليست هناك تعليقات: