الخميس، 8 مارس 2012

ثورة مع النفس 1


أزل قِطع الجليد التي على عقلكَ !


في كل مرة أحاول فيها إزالة الجليد المتكتل على سطح عقلي أنجح في إذابته قطعة فقطعة، العملية تبدو صعبة وباردة وشاقة، ولكن بالرغم من كل هذا أحبها جدا. أشعر بالتحدي في كل مرة وفي كل مرة أشعر وكأنه لم يبق إلا القليل وكأنني شارفت على الإنتهاء ولكن الكثير باق، هي لذة النصر التي تشعر باقترابها عند بداية كل نجاح، فتزداد اللهفة عند لحظة النهاية وتأتي اللذة في النهاية. فلن تشعر بطعم الشيء وبرونقه إلا بعد تجريبه.

أفكارنا ليست بالضرورة أن يكون وراءها مفكر ناجح أو فاشل، إن وراء أفكارنا عوالمنا الخاصة التي نصنعها، نصنعها كل يوم بأفعالنا اليومية، وعلاقاتنا اليومية ومعارفنا اليومية. يقولون"عندما تغير أفكارك فإنك تغير عالمة بأكمله".


قررت تغيير عالمي أو حتى إطفاء البهجة عليه فلبدأ من اليوم من الأعمال الصغيرة التي  تقوم بها ، فمن خلال قراءتك، مشاهدتك للتلفاز وحتى علاقاتك الإجتماعية تتولد قناعة لديك في كل تفعل وفق مبادئكَ  ( أعمل ) .

كان حصاد هذا شهر يناير خير ولكن هو قليل جيد كي أكون "مفكر جيد وصالح"، لا زلت في خانة أصغر، فكلما عرفت مدى جهلي تواضعت أكثر .
قرأت في كتابين من القطع المتوسط، ورواية من القطع الكبير.
رحلتي مع غاندي.
إقرأ كيف تجعل القراءة جزءا من حياتك.
رواية طريق الحب.


وفي المرئيات التي تأثر فيني كثيرا وجدا ..
لد.أمجد قورشة
ولأستاذ علي أبو الحسن
ولد.طارق السويدان
ولد.جاسم السلطان

وكنت حريصة على مشاهدة برنامجي على قناة الرسالة
ضاعف وزنك
عيش ببساطة
وكتبت فقط مقالين وخواطر صغيرة .


صحيح أن هناك مقاطع صغيرة، ولكن الجبال من الحصى ، أسعى لأخذ المعلومة ولتسجيلها فالحكمة أنا أحق بها كونِي مُسلم ولا تسصغر نفسك، فابدأ من نفسك من أفكارك بالتحديد فسوف ترى عالمك تغير وعالم من حولك تغير  ابدأ .
  هناء جواد 
31/1/2012




ليست هناك تعليقات: